اسحب

آخر الأخبار

القيادات الشابة تدشن مشروع الفرص المستدامة لسبل كسب العيش والتوظيف بمحافظة حضرموت

القيادات الشابة تدشن مشروع الفرص المستدامة لسبل كسب العيش والتوظيف بمحافظة حضرموت

تدشين مشروع "الفرص المستدامة لسبل كسب العيش" في مديرية المكلا بمحافضة حضرموت اللذي ستستفيدمنه 195 من النساء النازحات.  

المشروع الذي يستمر ستة أشهر وتنفذه "مؤسسة تنمية القيادات الشابة" بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبتمويل من صندوق المرأة للسلام والشؤون الاْنسانية بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بحضرموت.

وأكد مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبدالباقي الحوثري أهمية المشروع للأسر النازحة كونه سوف يساعد في تحسين وضع هذه الاسر، والتخفيف من معاناتهم.مشيرًا إلى أن المشروع يعد من المشاريع التي ستسهم في تحقيق الاستقرار المعيشي للأسرة النازحة.

بدوره أوضح مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بحضرموت "عبدالله ابوبكر باحميدان" الهدف من الشروع توفير مصدر دخل لمساعدة الاسر النازحة على التحديات المعيشية والظروف التي تواجههم في حياتهم اليومية .

ولفت منسق المشروع "أسامه مكارم" الى أن المشروع يتكون من ثلاثة مكونات رئيسية هي: تدريبات ريادة الاعمال، والمهارات الوظيفية، والتدريب المهني. مؤكدًا بأنه تم تسليم منح مالية لتمويل مشاريع 30 نازحة، وتدريب 30 ٪ مع جهات مختلفة من المتدربات في المهارات الوظيفية إضافة إلى تسليم حقائب مهنية سوف تساعد المشاركات بالمشروع على خلق فرص عمل ومصدر دخل لهن ولاسرهن.