اسحب

آخر الأخبار

150 صياد من حضرموت يحصلون على قوارب ومحركات وشباك صيد

150 صياد من حضرموت يحصلون على قوارب ومحركات وشباك صيد

إستكملت مؤسسة تنمية القياديات الشابة الخميس 14 أبريل 2022 توزيع 50 قارب، 50 محرك، 50 شبكة صيد لعدد 150 من صغار الصيادين في عدد من مديريات محافظة حضرموت الساحلية، وبهذا تكون قد اختتمت واحدا من أهم أنشطة مشروع إنعاش سبل كسب العيش وبناء قدرات صغار الصيادين من أرباب الأسر في حضرموت.

تنفذ مؤسسة تنمية القيادات الشابة هذا المشروع منذ أغسطس 2021 بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من الحكومة اليابانية، ويأتي ضمن الجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني لإحتواء أثار الأزمة الإنسانية في اليمن المنصفة دوليا كواحدة من اسوأ الأزمات في العالم.

ووفقا لخطة المشروع يحصل كل ثلاثة صيادين على قارب ومحرك وشبكة، والقوارب أيضا مجهزة بثلاجات تبريد للحفاظ على الأسماك.

المشروع ينفذ أيضا في محافظة عدن، وبحسب آمال القطاع منسقة المشروع: سيتم استكمال التوزيع في محافظة عدن الأسبوع القادم، وسيحصل 150 من صغار الصيادين هناك على 50 قارب مع محركاتها و50 شبكة صيد أيضا.

ويستهدف المشروع 1000 من صغار الصيادين، وإلى جانب القوارب والمحركات سيحصل مئات الصيادين على  500 شبكة صيد و 500 جهاز GPS سيتم توزيعها بالتساوي بين عدن وحضرموت.

أثر الصراع على أكثر من 70 في المائة من صغار الصيادين - العمود الفقري لقطاع مصايد الأسماك، ومن خلال مشروع إعادة بناء سبل العيش والقدرات لأسر صغار الصيادين المتأثرة بالنزاع في عدن وحضرموت (RELACC) ، يتم دعم الإنتاج السمكي وتجديده.

سيساعد توزيع القوارب والمحركات وشبكات الصيد ونظام تحديد المواقع صغار الصيادين على تلبية الطلب والعرض في السوق من خلال تحسين معدلات إنتاجهم ومعدلات الصيد. وستساعد القوارب المجهزة بمخازن تبريد لصيد الصيادين في حل مشكلة التخزين البارد على مستوى الإنتاج.